أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في JO1R FORUM | منتديات شباب و صبايا الأردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

اقرأ هذا الدعاء لو ‏مرة اختي العزيزة السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اولا وثانيا ان هذا ا

اختي العزيزة السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اولا وثانيا ان هذا الدعاء الذي انت تقصدي فيه الخير شئ جميل لكن الصيغة من هذا الدعاءء مستنكر وذلك ان ال



look/images/icons/i1.gif اقرأ هذا الدعاء لو ‏مرة
  19-04-2009 12:37 صباحاً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 18-10-2008
رقم العضوية : 16,978
المشاركات : 1,167
الجنس :
قوة السمعة : 25,656,303
اختي العزيزة السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اولا
وثانيا ان هذا الدعاء الذي انت تقصدي فيه الخير شئ جميل لكن الصيغة من هذا الدعاءء مستنكر
وذلك ان الاستغفار قد حث علية الرسول الكريم صلى الله علية وسلم وايضا ذكر الاستغفار في مواضع من القران الكريم
لكن يوجد تعقيب على هذا الدعاء المحدث
حيث (استغفر الله العظيم من كل فرض تركته) ، فترك الفرائض لا يكفي فيه الاستغفار ،
وذلك الفرئض يوجد احديث نبويه تلزم القيام به فمن ترك الصلاة لا يستطيع ان يعوضض صلاته بالاستغفار بل على الإنسان أن يُبادر بالقضاء ، خاصة إذا كان مما يُمكن قضاؤه .
(استغفر الله العظيم من كل إنسان ظلمته) ، وهذا أيضا لا يكفي فيه الاستغفار ؛ لأن حقوق الْخَلْق مَبْنِيَّة على الْمُقاصَّة ، لأدلة كثيرة ، منها : قوله عليه الصلاة والسلام : لتؤدن الحقوق إلى أهلها يوم القيامة حتى يُقَاد للشاة الجلحاء من الشاة القرناء . رواه مسلم .
وانظري اختي العزيزة الى عدل الله حتى الشاه تاخذ حقها
ومنها : حديث الْمُفْلِس . وهو في صحيح مسلم .
ومنها : قوله عليه الصلاة والسلام : من كانت لـه مظلمة لأحد من عرضه أو شيء فليتحلله منه اليوم قبل أن لا يكون دينار ولا درهم ، إن كان له عمل صالح أخذ منه بِقَدْرِ مظلمته ، وإن لم تكن له حسنات أخذ من سيئات صاحبه فَحُمِلَ عليه . رواه البخاري .

وعادة تكون الصِّيَغ الْمُحْدَثَة مُتَكَلَّفَة ، ولا تخلو من مَلْحَظ ، بِخلاف الصيغ الواردة في السنة ، فإنها لا تكون مُتَكَلَّفَة ، مع تضمّنها للمعاني الكثيرة . وفقك الله تعالى الى خير الاعمال



الساعة الآن 11:22 PM