أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في JO1R FORUM | منتديات شباب و صبايا الأردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

عن قبيلة الجابري "تصحيح معلومات " بسم الله الرحمن الرحيم اخي العزيز يا من تل

بسم الله الرحمن الرحيم اخي العزيز يا من تلعب دور مؤرخ الأنساب ! اولا ليس ثمة أية صلة بين الجوابرة و الشراشرات كما تدعي (كل الناس خير و بركة ) ،



look/images/icons/i1.gif عشائر الطفيلة
  07-02-2009 06:04 مساءً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-02-2009
رقم العضوية : 24,400
المشاركات : 9
الجنس :
قوة السمعة : 50
[glint]بسم الله الرحمن الرحيم

اخي العزيز يا من تلعب دور مؤرخ الأنساب !

اولا ليس ثمة أية صلة بين الجوابرة و الشراشرات كما تدعي (كل الناس خير و بركة ) ، و لكن مع ذلك هذا ليس صحيحا ..في السعودية هناك من يدعي أن أصل الجوابرة ايضا من حرب !

في الواقع كل هذه النظريات في علم الانساب ليس لها ما يدعمها اطلاقا من الناحية العلمية !


كل عائلات الأردن تسير على التفعيلات التالية :مفاعلة ، فواعلة ، فعالين ..الخ
و أصل العائلة بأسم "الجـــــــــــــابــــــــــري " و هي ليست بالعائلة الصغيرة حتى يبحث فيها الى من ترد ! ثم انها اولا من المدينة المنورة و تتحدر من نسل الصحابي الجليل جابر الأنصاري ..و منها فروع في اليمن ، و الحجاز ، و المغرب ، و الأردن ، و العراق و مصر ! و لا يعقل تحت اي ظرف ان يكون لكل فرع في بلد ما أصل يختلف عن أصلها في البلدان العربية الأخرى ! أما عن كيفية انتقالها الى البلدان العربية المختلفة فقد كان الدافع ورائها نشر الاسلام ، و المعارك و الغزوات و الفتوحات الاسلامية و التجارة !

و لذلك جرى تصحيح بعض معلوماتك ! أما عن الكيفية التي أوردت فيها كل أسماء العائلات انفة الذكر ، فأنا بصراحة - و مع احترامي و تقديري للجميع - لا أكاد أجد لها تفسيرا حتى الان ! علها المحبة و الأخوة في الاسلام !

وائل الجابري[/glint]



الساعة الآن 03:11 PM