أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في JO1R FORUM | منتديات شباب و صبايا الأردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

رد: موسوعة الكلمات الشائعات و للعقيدة مخالفات (عبد الرسولعبد النبيعبد العالعبد المطلب ..)

(عبد الرسولعبد النبيعبد العالعبد المطلب ..) حكى ابن حزم في (مراتب الإجماع) تحريم كل اسم معبد لغير الله، حاشا عبد المطلب، لما وقع فيه من خلاف؛ لقول الن



look/images/icons/i1.gif موسوعة الكلمات الشائعات و للعقيدة مخالفات
  15-01-2009 11:32 صباحاً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 08-09-2008
رقم العضوية : 14,189
المشاركات : 1,432
الجنس :
قوة السمعة : 84,681,505
(عبد الرسول .. عبد النبي .. عبد العال .. عبد المطلب ..)
حكى ابن حزم في (مراتب الإجماع) تحريم كل اسم معبد لغير الله، حاشا عبد المطلب، لما وقع فيه من خلاف؛ لقول النب صلى الله عليه وسلم يوم حنين: (أنا ابن عبدالمطلب)، لكن هذا لا يفيد جواز التعبيد به؛ لأنه حكاية نسب مضى، فهو من باب الإخبار لا من باب الإنشاء. والصَّحيحُ في عبدالمطَّلبِ المنع.
ومن الأسماء المعبدة لغير الله تعالى، أو معبدة لله بأسماء يظن أنه له وليست كذلك، ويجري عليها الحكم بالتحريم والمنع شرعاً:
عبد الهادي، عبد العال، عبد الونيس، عبد النعيم، عبد الراضي، عبد النبي، عبد الرسول، عبد المولى، عبد المقصود، عبد الفضيل، عبد النور، عبد العاطي. عبدِ الستَّارِ، عبدِ الموجودِ، عبد المعبودِ عبد الوحيد، عبد الناصر، عبد القاضي .. وقد ذكر ابن حزم في (الفصل) الإجماع على المنع من الأسماء المعبدة لغير الله.



الساعة الآن 12:24 PM