أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في JO1R FORUM | منتديات شباب و صبايا الأردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

رد: موسوعة الكلمات الشائعات و للعقيدة مخالفات (الفاتحة للنبي..) عندما يريد شخص ممن حوله مش

(الفاتحة للنبي..) عندما يريد شخص ممن حوله مشاركته في طلب شفاء أو الدعاء بالتيسير أو نحو هذا فتراه يقول (الفاتحة للنبي ربنا يشفيه...) (الفاتحة للنبي عش



look/images/icons/i1.gif موسوعة الكلمات الشائعات و للعقيدة مخالفات
  15-01-2009 10:54 صباحاً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 08-09-2008
رقم العضوية : 14,189
المشاركات : 1,432
الجنس :
قوة السمعة : 84,681,505
(الفاتحة للنبي..)
عندما يريد شخص ممن حوله مشاركته في طلب شفاء أو الدعاء بالتيسير أو نحو هذا فتراه يقول (الفاتحة للنبي ربنا يشفيه...) (الفاتحة للنبي عشان ربنا ييسر لنا...) ونحو هذا.
وهذه العبارة تتضمن خطأين، أحدهما وأخطرها ألا وهو (الشرك بالله) وهدم واضح وصريح لتوحيد العبودية (الألوهية)، فيطلب منهم قراءة الفاتحة (وهي عبادة) لله؟ لا طبعا. بل للنبي، وهذا هو عين الشرك. والخطأ الآخر وهو (الابتداع) فعند طلب الشفاء أو التيسير ما شرع لنا قراءة الفاتحة، فلا يكون فيها قربة إلا الله، ولا تنفع صاحبها الذي عدل عن السنة إلى البدعة إن كان على علم. ونحو هذا (قراءة الفاتحة للأموات) فلا تنفعهم بشيء، ولكن الذي ينفعهم الدعاء لهم، ولكنه تسويل الشيطان، يصرف الناس عن النافع المفيد، إلى ما لا نفع وراءه ولا عائد. فالله المستعان.



الساعة الآن 02:19 PM