أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في JO1R FORUM | منتديات شباب و صبايا الأردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

رد: say "sorry" "أنا ما عَمِلتُ أيّ شئَ! "" هو لَيسَ عيبَي! &quot

"أنا ما عَمِلتُ أيّ شئَ! "" هو لَيسَ عيبَي! "" يَقُولُ بأنّك آسف! " إبدُ مألوفَ؟ إذا كان الأمر كذلك، أنت مثل الكثير م



look/images/icons/i1.gif say "sorry"
  27-11-2008 05:40 مساءً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 15-11-2008
رقم العضوية : 18,810
المشاركات : 18,665
الجنس :
قوة السمعة : 2,147,483,647
"أنا ما عَمِلتُ أيّ شئَ! "" هو لَيسَ عيبَي! "" يَقُولُ بأنّك آسف! "

إبدُ مألوفَ؟ إذا كان الأمر كذلك، أنت مثل الكثير مِنْ الأطفالِ الذين يُجادلونَ أحياناً مَع أصدقائِهم وأفرادِ عائلتهم. دعنا نُواجهُه — ليس من السّهلِ دائماً الإنسِجام مع الأخواتِ والإخوةِ، أباء، وأصدقاء. الأطفال لَيسوا مثاليينَ وهم أحياناً يَعملونَ الأشياءُ التي تُوقعُهم في مشكلة. قول "أَنا" آسف يُمْكِنُ أَنْ يُساعدَ.

يَقُولُك آسف تُدْعَى الإعتِذار. عندما تَعتذرُ، أنت تُخبرُ شخص ما بأنّك آسف على الأذى سبّبتَ، حتى إذاك ما عَمِلتَ هو عمداً. الناس الذين يَعتذرونَ لَرُبَّمَا أيضاً يَقُولونَ بأنّهم سَيُحاولونَ الفِعْل أحسن. هم قَدْ يَعِدونَ بتَثبيت أَو إسْتِبْدال الذي كُسِروا أَو إستردّوا a شيء متوسط قالوا.

كَيفَ يَجْعلُك تَشْعرُ؟
عندما تَعتذرُ إلى شخص ما — وتَعْنيه حقاً — هو لأن تُتوقّفُ للتَفكير بشأن كَمْ الشخص لَرُبَما شَعرَ بسبب ما أنت أَو قُلتَ. عندما تَتوقّفُ للتَفكير بشأن مشاعرِ الشخصِ الآخرِ، تَبْدأُ بالشُعُور بالأسى على سلوكِكَ. أنت قَدْ تَشْعرُ بالخجل حتى أَو خجلان إذا أنت الشّيء الذي عَرفتَ كُنْتَ خاطئَ.

حتى إذا الذي حَدثَ كَانَ حادثاً أَو أنت عَمِلتَ شيءاً الذي أنت لَمْ تَقْصدْ تَعمَلُ، أنت من المحتمل ما زِلتَ تَشْعرُ بالأسف إذا عَرفتَ مشاعرَ الشخصِ الآخرِ آذِى. بعد إعتِذار، أنت قَدْ تَشْعرُ a مراهن صَغير (الشخص الآخر من المحتمل سَ، أيضاً). عندما تَعتذرُ عَلى نَحوٍ حنون، أنت يُمْكِنُ أَنْ تَشْعرَ بالارتياح لأنك تُحاولُ جَعْل حقِّ الأشياءِ ثانيةً.

ماذا إعتذار يَبْدو مثله؟
هناك عدّة أشكال للإعتِذار. هنا بَعْض الأمثلةِ:

"أَنا آسف على الشيءِ المتوسطِ قُلتُ إليك."

"أَنا آسفُ فَقدتُ كتابَكَ."

"أنا كُنْتُ مجنونَ، لَكنِّي مَا كَانَ يَجِبُ أَنْ أَدْعوَك a اسم. أَنا آسفُ."

"أَنا آسفُ آذيتُ مشاعرَكَ."

"أَنا آسفُ صَرختُ فيك."

"أَنا آسفُ جداً ضَربتُك متى أنا كُنْتُ مجنونَ. ذلك كَانَ خاطئَ. أنا لَنْ أعْمَلُ هو أكثر."

عندما تَعتذرُ إلى شخص ما، هو أَو هي قَدْ تَعتذرُ ظهرَ إليك: "ذلك حسناً، أَنا آسفُ، أيضاً. أنا مَا كَانَ يَجِبُ أَنْ أُثيرَك." وبعد ذلك لَرُبَّمَا أنت يُمْكِنُ أَنْ كلاهما تَبْدوَ ودّي ثانيةً.

متى يَجِبُ أَنْ تَعتذرَ؟
الأطفال قَدْ يَحتاجونَ للإعتِذار إذا آذوا أَو أثاروا شخص ما أَو فَقدوا الشّيء الذي عادَ إلى شخص آخر. هم قَدْ يَحتاجونَ للإعتِذار إذا كَسروا شيءاً (مستوي بِالصُّدفَة — ويحي! )، أَو إذا هم عَمِلوا شيءاً الذي عَرفوا كَانَ خاطئَ — مثل الإخْبار a كذب أَو كسر a قاعدة عمداً. لَرُبَّمَا هم عَمِلوا شيءاً والدِهم أخبرَ بأنّ هم أَنْ لا يَعملونَ، أَو لَرُبَّمَا هم ما عَمِلوا شيءَ الذي هم إفترضوا ليَعملونَ.

الأطفال قَدْ يَحتاجونَ للإعتِذار لبعضهم البعض أَو إلى a بالغ. البالغون يُمْكِنُ أَنْ يَعتذروا، أيضاً — إلى البالغين الآخرينِ أَو حتى إلى الأطفالِ. مع ذلك، يَرتكبُ حتى بالغين الأخطاءَ أحياناً. بإعتِذار متى هم خاطئون، بالغون يُمْكِنُ أَنْ يَضْربوا a مثل جيد ويُشوّفُ أطفال كيف لعَمَل الشّيء الصّحيح وإعتِذار عندما يَحتاجونَ إلى.

ماذا لو أنّ أنت كُنْتَ غاضب؟
يَبْدو كُلّ شخصُ غاضباً مَع شخص آخر أحياناً. أنْ تَكُونَ غاضب حسناً — ولا شيء للإعتِذار عن — لكن عارفَ كَيفَ يُخبرُ شخص ما الذي أغضبَك مهمُ.

عندما أطفال صِغار غاضبون، هم قَدْ يَضْربونَ أَو يَرْفسونَ أَو يَصْرخونَ. هم ما عِنْدَهُمْ ضبطُ نفس كثيرُ وهم قَدْ لا يَكُونونَ تَعلّموا لحد الآن بأنّه خاطئُ لضَرْب شخص ما لأنهم يُزعجونَ. لكن بينما أطفال يَكْبرونَ ويُمْكِنُ أَنْ يَستعملوا الكلماتَ، يَعْرفونَ بشكل أفضل مِنْ لضَرْب أَو رَفْس أَو صُراخ متى هم غاضبون. يَتعلّمونَ تَعْبير عن مشاعرهم بالكلماتِ. بالطبع، الكلمات يَقُولونَ متى هم غاضبون قَدْ يَكُونونَ أقوى أَو أعلى مِنْ عاديينِ — لكن الكلماتَ ليس من الضروري أن يَكُونون متوسطةَ. أنت يُمْكِنُ أَنْ تُخبرَ شخص ما بأنّك تُزعجُ والذي بدون وَضْع ذلك الشخصِ أسفل. أنت يُمكنُ أَنْ تَكُونَ صادقَ حول كَمْ تَشْعرُ بدون أنْ تَكُونَ قاس.

لكن أحياناً غضبَ يُسيطرُ وأطفالَ قَدْ يَفْقدونَ ضبطَ نفس. هم قَدْ يَقُولونَ أشياءَ متوسطةَ، يَفْقدُ هدوئَهم، وضربة أَو تَدْفعُ شخص ما. بعدئذ، يُدركُ أكثر الأطفالِ بأنّ حتى إذا هم كَانوا صحيحون لِكي يَكُونوا غاضبينَ، ليس من حسناً تَصَرُّف ذلك الطريقِ. ذلك عندما إعتذارُ يَحتَاجُ بالتأكيد.

هَلْ إعتِذار يُثبّتُ كُلّ شيءَ؟
القول أَنا آسفُ عندما تَحتاجُ للشيءُ الصحيحُ لأعْمَلُ. هو يُحسنُ إلى الكثير مِنْ. لكن لوحده، هو قَدْ لا يَكُونُ بما فيه الكفاية أَنْ يَجْعلَ كُلّ شيءَ كُلّ مراهن ثانيةً. أحياناً سويّة مع إعتذارِ , a يَحتاجُ شخصَ لتَثبيت الخطأِ أَو يَقُولُ بأنّهم سَيُحاولونَ الفِعْل أحسن. أحياناً عَمَل a شيء لطيف للشخصِ بعد أن يَعتذرُ يُساعدُ على تَشويف بأنّك حقاً آسف ويُريدُ لِكي يَكُونَ ودّيَ ثانيةً.

أحياناً a "صادق أَنا" كُلّ شيء مآزقِ الآسفِ مباشرةً. الأوقات الأخرى، هو قَدْ يَأْخذُ فترةَ لشخص ما لشُعُور ودّيةِ بعد أن تَعتذرُ. أنت قَدْ تَحتاجُ لإعْطاء الشخصِ الآخرِ بَعْض وقتِ. حتى بعد تَقُولُ بأنّك آسف، أنت قَدْ ما زِلتَ تَشْعرُ بالذنب حول ما قُلتَ أَو عَمِلتَ — لَكنَّك يُمْكِنُ أَنْ تَشْعرَ بالارتياح بشأن الإعتِذار وحول تَقْرير للفِعْل أحسن.

عندما شخص ما يَعتذرُ إليك، أنت قَدْ لا تَحسَّ أنْ تَكُونَ ودّي ثانيةً مباشرةً. نادراً جداً، إذا a شخص لا يَتغيّرُ، أنت قَدْ لا تُريدَ لِكي تَكُونَ أصدقاءَ أكثر. أنت قَدْ تَشْعرُ بالارتياح ومسرورُ الذي الشخصُ الآخرُ يَعتذرُ ويَعترفُ أنْ يَكُونَ خاطئ. لكن إذا يَستمرُّ شخص ما بالتَصَرُّف في الطرقِ المتوسطةِ أَو الشّيء الذي يَستمرُّ بإيذاء، أنت قَدْ لا تَحسَّ بنفس الشعور طريقَ أكثر. فقط لأن شخص ما يَعتذرُ إليك لا يَعْني بأنّك يَجِبُ أَنْ تَكُونَ ودودَ ثانيةً. ذلك الجزء الأولِ راجع لك.



الساعة الآن 11:46 PM