أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في JO1R FORUM | منتديات شباب و صبايا الأردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

كبر 25 عملية احتيال علمي في التاريخ ! 7 The Turk التركي صممت آلة الشطرنج المزيفة هذه، وا

7 The Turk التركي صممت آلة الشطرنج المزيفة هذه، والتي صنعت سنة 1770، لتبدو أشبه برجل آلي تركي بوسعه هزيمة أفضل لاعبي الشطرنج. وبعد أن طافت هذه الآلة



look/images/icons/i1.gif كبر 25 عملية احتيال علمي في التاريخ !
  11-06-2013 06:22 مساءً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 08-06-2013
رقم العضوية : 52,572
المشاركات : 325
الجنس :
قوة السمعة : 296
7
The Turk
التركي


turk

صممت آلة الشطرنج المزيفة هذه، والتي صنعت سنة 1770، لتبدو أشبه برجل آلي تركي بوسعه هزيمة أفضل لاعبي الشطرنج. وبعد أن طافت هذه الآلة العالم لنحو قرن من الزمان، وتمكنت من هزيمة عدد كبير من أساتذة الشطرنج، بمن فيهم بنجامين فرانكلين أحد أبرز واهم مؤسسي الولايات المتحدة، تبين أن الرجل الآلي لم يكن في حقيقة الأمر سوى رجل متنكر



6
Cardiff Giant
عملاق كارديف



cardiff

من أشهر عمليات الاحتيال في تاريخ أمريكا.وبدأت منتصف القرن التاسع عشر حين أراد جورج هول، وهو ملحدٌ معروف، أن يمازح بعض معارفه، فقام بدفن هذا العملاق الضخم في الفناء الخلفي لمنزل ابن عمه، ربما في إشارة إلى المقطع الإنجيلي الذي يتناول العمالقة الذين يجوبون الأرض.. بعد فترة ليست بالطويلة، حفر هول بئرًا في نفس البقعة... واكتُشف العملاق المدفون. تاق الكثيرون إلى رؤية عملاق كارديف، إلى درجة أن نسخًا كثيرة منه قد ظهرت في أرجاء البلاد، وكل واحدة منها تزعم أنها الحقيقية.


5
Discoveries of Shinichi Fujimura
اكتشافات شينيتشي فوجيمورا



fujimura

بالرغم من أنه لم يتلق تعليمًا نظاميًا، كان شينيتشي واحدًا من أهم منقبي الآثار في اليابان. في مطلع الثمانينيات، اكتشف قطعًا فنية كانت تزداد قدمًا مع مرور الزمن. ثم عَثر على أثرٍ يعود تاريخه إلى 600 ألف سنة مضت، وهو ما اعتبر العلامة الأقدم على الاستيطان البشري. ولكن، ولسوء حظه، باغته مجموعة من الصحفيين وهو يغرس بعض الآثار التي وجدها في الطين قبل تسليمها. ولقد تعرض شينيتشي لهجوم لاذع بعد أن انتشرت هذه الصور في وسائل الإعلام.


4
The Disappearing Blond Gene
الجين الأشقر المختفي



blonde

في سنة 2002، أذاعت بي بي سي تقريرًا يتحدث عن مجموعة من العلماء الألمان الذين اكتشفوا أن الشعر الأشقر قد ينقرض خلال القرنين القادمين نظرًا لكونه سمة متنحية. ولكن، بعد مرور أقل من عام، نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريرًا عن الكيفية التي تم بها اختلاق هذه النتائج.





الساعة الآن 06:58 PM