أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في JO1R FORUM | منتديات شباب و صبايا الأردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

رد: زمزم غير صالح للشرب سبب التسمية روى عن ابن عباس أنه قال رضي الله عنه:"أنها سميت

سبب التسمية روى عن ابن عباس أنه قال رضي الله عنه:"أنها سميت زمزم لأنها زمت بالتراب لئلا يسيح الماء يميناً وشمالاً، ولو تركت لساحت على الأرض حتى



look/images/icons/i1.gif زمزم غير صالح للشرب
  13-05-2008 11:23 مساءً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 28-03-2008
رقم العضوية : 6,262
المشاركات : 2,123
الجنس :
قوة السمعة : 123,358
سبب التسمية
روى عن ابن عباس أنه قال رضي الله عنه:"أنها سميت زمزم لأنها زمت بالتراب لئلا يسيح الماء يميناً وشمالاً، ولو تركت لساحت على الأرض حتى تملأ كل شيء.

فضل ماء زمزم
عن جابر وابن عباس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ماء زمزم لما شرب له". (أخرجه أحمد وابن ماجه والبيهقي).
عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "خير ماء على وجه الأرض ماء زمزم فيه طعام طعم، وشفاء سقم، وطعام طعم، أي يشبع الإنسان من مائها إذا شب، كما يشبع من الطعام إذا أكله، وشفاء سقم : أي يزيل المرض، ويبرئ العلة".
وعن عائشة رضى الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحمل ماء زمزم في الأداوي والقرب، وكان يصب على المرضى ويسقيهم(رواه الترمذي والبخاري).
يقول الصحابي الجليل أبو ذر الغفاري رضي الله عنه:"لقد لبثت ثلاثين بين ليلة ويوم، ما كان لي طعام إلا ماء زمزم، فسمنت حتى تكسرت عكن بطني وما وجدت على كبدي سخفة جوع"(صحيح مسلم).
شكرا اخي الكريم على الموضوع القيم
مع انه عنوانه كان يخوف
جعله الله في ميزان حسناتك



الساعة الآن 08:57 PM