أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في JO1R FORUM | منتديات شباب و صبايا الأردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

الثقة بالنفس و الغرور بينهما شعره 2/ هل زيادة الثقة بالنفس تؤدي إلى الغرور ؟؟ انت حكي

2/ هل زيادة الثقة بالنفس تؤدي إلى الغرور ؟؟ انت حكيتها زيادة!! يعني ما في داعي لالها وتخطت المعدل الطبيعي ..طبعا رح تئلب غرور وخصوصا ازا كان هالش



look/images/icons/i1.gif الثقة بالنفس و الغرور بينهما شعره
  18-05-2011 01:26 مساءً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 08-01-2011
رقم العضوية : 44,140
المشاركات : 1,283
الجنس :
قوة السمعة : 668,275,074

1/ مالمقصود من الثقة بالنفس ؟؟
الثقة بالنفس هي صفة مش نادرة الوجود لانها موجودة داخل كل انسان كطبيعة فطرية لكن كل شخص وحسب المجال اللي بكون واثق فيه يعني مثلا شخص عندو ميزة الكتابة او المناقشة او شو ما كان وئت بينحط بموقف متل بيتطلب هالشي بكون واثق من كل خطوة بيمشيها لانو عارف شو بيعمل ..مفهوم خاطئ جدا انو اعتقادنا بانو الشخص الواثق هو واثق بكل شي وبكل جوانب حياته لانه ما حد بئدر يعمل كل شي بينطلب منو ..!

2/ هل زيادة الثقة بالنفس تؤدي إلى الغرور ؟؟

انت حكيتها زيادة!! يعني ما في داعي لالها وتخطت المعدل الطبيعي ..طبعا رح تئلب غرور وخصوصا ازا كان هالشخص محاط بناس تعشق المدح والمجاملة ..!

3/ لماذا أكثر الناس ضعاف الثقة بأنفسهم ؟؟

بنرجع لنفس الموضوع هم مو ضعاف لكن المجال اللي بينوضعو فيه ما بكونو مؤهلين الو فبتكون حركاتهم وتصرفاتهم فيها نوع من التردد..!

4/ مالمقصود بالغرور والأعجاب بالنفس ؟؟

الغرور: باختصار انو الشخص يعيش شخصية غير شخصيته الحقيقية ..الغرور مو الانسان لوحده بيصنعه بالعكس الناس اللي حوله اكتر تأثير كلامهم بتخليه يحس انو شخص اخر بصفات جديدة ...!
اما الاعجاب بالنفس: هو شي طبيعي متل ما نحنا بنعجب باشياء بالحياة الوان تصرفات اشكال شو ما كان مش غلط يعجبنا شي بحالنا لكن يكون وازع الاعجاب داخلي مش بتأثير خارجي اللي هو (كلام الناس)...!

5/ إلى ماذا يؤدي الغرور ؟؟

تعب الانسان لكترة التفكير بالافضل بشكل مبالغ فيه وصدمة لمجرد انو يعرف انو هاي مش صفاته الحقيقية وهو مش بهالافضلية اللي اقنعه الناس فيها...!
6/ كيف نتفادى الغرور ؟
ما تسدئ كل شي بيحكولك ياه الناس وحاول دايما انجازاتك تقدرها لكن مش بشكل مبالغ فيه وحط براسك انو فيك تعمل اكتر من هيك بس برضو امكاناتك كانسان محدودة في مرحلة معينة...!

7/ لو أفقدك الله سبحانه وتعالى ـ وهو مالكي ومالك ما أملك ـ كلّ ما لديك من صحّة وقوّة ومال وجمال .. هل كنتُ تستطيع إرجاعه إلاّ بحول منه وقوّة ؟!

هادا اللي بدنا نوصله لو شو ما كان الانسان ناجح و واثق من حاله هو امام رحمة ربنا وقوته ضعييييييييييييييييييييف جدا... اكيد ما رح ائدر ارجع اي شي الا بقدرة الله..

موضوع جدا رائع واستمتعت كتير وانا عم برد تحياتي لك



الساعة الآن 09:27 AM