أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في JO1R FORUM | منتديات شباب و صبايا الأردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

مسلسل الاخطاء الطبية ...الى متى ؟؟ بالامس القريب .كانت لي وقفة مع خطأ طبي اصاب احد افراد ا

بالامس القريب .كانت لي وقفة مع خطأ طبي اصاب احد افراد العائلة ..ولولا عناية الله سبحانه وتعالى ..لكان الآن في عداد المقعدين العاجزين عن الحركة !!!!



look/images/icons/i1.gif مسلسل الاخطاء الطبية ...الى متى ؟؟
  04-11-2010 12:17 مساءً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-09-2010
رقم العضوية : 43,284
المشاركات : 886
الجنس :
قوة السمعة : 234,562,923
بالامس القريب .كانت لي وقفة مع خطأ طبي اصاب احد افراد العائلة ..ولولا عناية الله سبحانه وتعالى ..لكان الآن في عداد المقعدين العاجزين عن الحركة !!!!

المشكلة أنه في حالة حدوث الخطأ ..لا يعترف الطبيب المقترف له بذنبه ..فكلنا بشر ونخطأ ..ولكن الملاحظة أن معظم الأطباء ..إلا من رحم ربي ..تأخذهم العزة بالإثم ..فلا يقرون بالخطأ ..ويحملون من سبقهم في العلاج نتائج فشل علاجهم ..حتى لا تهتز صورهم وبرستيجهم العلمي اما احد .حتى ولو على حساب حياة مريض !!!!

للإجابة عن اسئلتك ..

* لماذا الاخطــــاء الطبية ؟
تحديد السبب صعب نوعا ما .. لأن الخطأ البشري وارد ..ولكن عندما يكون الإهمال وعدم الدراية والخبة الكافية متوفرة ..حتما سيحدث خطأ ...!!!

* ماهي الاسبــــاب وراء هذه الاخطاء ؟

الطب مهنة تختلف عن أي مهنة اخرى ..هي مهنة إنسانية بالدرجة الاولى ..وإذا تعامل بها الاطباء بلغة الربح والخسارة فتوقع حدوث أي خطأ ..لعدم الإحساس بمسؤولية ما يمارسونه كمهنة تتعلق . بروح إنسان !!!!

* لماذا كثرت في الفتره الاخيرة؟
عندما تدخل لغة الارقام أي مهنة ..يكون مبدأ التجارة والربح والخسارة هو الاساس المبني مفردات هذه المهنة .. وللاسف ..الطب في عصرنا هذا تحول إلى لغة ارقام فقط ..ناهيك عن أن من يدرس الطب من البداية .يتجه تفكيره المسبق إلى اللقب والمادة ..ويضع الإنسانية في آخر سلم اولوياته !!!

* وهل سيستمر مسلسل الأخطاء الطبية دون ردع ؟
إذا انتفى الرادع الاخلاقي والديني ...والإحساس بمسؤولية الامانة المعلقة في رقبة كل طبيب يمارس المهنة .وأنه سيحاسب على هذه الارواح يوم القيامة ..!!! فلا يوجد اي سبيل آخر للردع ..فأخطاء الاطباء ..يخفيها التراب يا يوسف !!!



الساعة الآن 03:05 PM