أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في JO1R FORUM | منتديات شباب و صبايا الأردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

موت الخنازير من علامات القيامة الكبرى من قال هذا ومامصدر هذا الكلام هل هو موثوق ؟؟؟!!

من قال هذا ومامصدر هذا الكلام هل هو موثوق ؟؟؟!! السعودية لم يصدر منها شيء يؤكد هذا الخبر بل استنكرت على منع الحج من أجل المرض وهذا خبر يؤكد ((في



look/images/icons/i1.gif موت الخنازير من علامات القيامة الكبرى
  14-08-2010 08:38 مساءً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-06-2009
رقم العضوية : 38,470
المشاركات : 2,996
الجنس :
قوة السمعة : 2,147,483,647
اقتبـاس ،، زيدوا على انه هالسنة قاعدين يدرسون ان مافي حج بسبب انفلونزا الخنازير ..

ومن علامات الساعه الكبرى ان الكعبة تصير مهجورة
من قال هذا ومامصدر هذا الكلام هل هو موثوق ؟؟؟!!

السعودية لم يصدر منها شيء يؤكد هذا الخبر بل استنكرت على منع الحج من أجل المرض ..

وهذا خبر يؤكد ((فيما اعتبر رداً على مفتي جمهورية مصر العربية حول مطالبته الوصول إلى اجتهاد جماعي تأجيل أداء فريضة الحج ومناسك العمرة إلى مكة، خوفاً من انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير ،قال مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ أنه يخشى بأن ما يذكر حول أنفلونزا الخنازير به شيء من المبالغة والتهويل في إشارة إلى دعوات بالامتناع مؤقتا عن تأدية مناسك الحج، بل وصلاة الجمعة خشية انتقال المرض بين هذه التجمعات حسبما ذكرت صحيفة عناوين.
وبيّن أن من نادى بتأجيل الحج والعمرة لماذا لم ينادي بمنع السفر إلى أوربا حتى يكون صادقا في كلامه ، مؤكدا في الوقت نفسه بأن الحكومة السعودية لا تألوا جهدا في سبيل التوعية الصحية وأنها بذلت جهوداً كبيرة في هذا الأمر.
وأضاف أنه لم يصدر عن هذا الأمر أي شيء من الجهات المختصة، منوها إلى أن بعض شركات الأدوية في العالم قد تكون لها مصالح في ترويج منتجاتها من خلال مثل هذه الشائعات.
وكانت قد تضاربت فتاوي القائمين على شؤون الإفتاء للمسلمين، حيال مدى جواز تأجيل أداء فريضة الحج ومناسك العمرة إلى مكة، خوفاً من انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير.
وأن تلك الاختلافات الفقهية نجمت نتيجة الفتوى التي صدرت عن مستشار شيخ الأزهر لشؤون الفتوى علي أبو الحسن، والذي أجاز تأجيل الحج والعمرة، منعاً لانتشار المرض.
مما حدى بكبير المفتين بإمارة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، الدكتور أحمد الحداد، إلى إصدار فتوى أيد فيها دعوى الشيخ أبو الحسن التي دعا فيها إلى ألتوقف عن أداء العمرة لأسبوعين أو ثلاثة والتخفيف من تكدس المصلين في المساجد، وذلك لحين استقرار الوضع الصحي العالمي في ظل انتشار الفيروس، بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية))

وهذا خبر آخر يؤكد عدم صحة منع الحج هذه السنه أيضاً
((أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تشكيل لجنة علمية موسعة من الوزارة بهدف وضع إجراءات احترازية من مرض إنفلونزا الخنازير أثناء موسم الحج.

وقال وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي إن اللجنة ستنتهي خلال أسبوعين من وضع الإجراءات التي يجب اتخاذها، مشيرا إلى أنه سيتبع ذلك اجتماع مع خبراء من منظمة الصحة العالمية ومن مركز مكافحة الأمراض في الولايات المتحدة لتقييم هذه الإجراءات واعتمادها.
ويأتي القرار بعد مطالبة كاتب سعودي بعدم استبعاد خيار عدم استقبال الحجاج القادمين من الخارج هذا العام في ظل تفشي مرض إنفلونزا الخنازير، معربا عن قلقه من أن تصبح السعودية من أكثر الدول عرضة لأعلى نسبة خطر الإصابة بالمرض، نظرا للعدد الهائل من الحجاج الذين سيفدون خلال أيام معدودة من كل أنحاء الأرض.
غير أن مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ عبر عن خشيته من أن يكون ما يكتب عن إنفلونزا الخنازير يتضمن الكثير من المبالغة والتهويل، في إشارة إلى دعوات بالامتناع مؤقتا عن تأدية مناسك الحج.))



الساعة الآن 03:45 AM