أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في JO1R FORUM | منتديات شباب و صبايا الأردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

هنـــــــا ..{ المضافة السلطيــة } مدينة السلط ذات تضاريس جبلية، ويوجد فيها كثير

مدينة السلط ذات تضاريس جبلية، ويوجد فيها كثير من الحارات او الاحياء. تحتوي هذه المدينة على العديد من الاثار وفيها اقدم متحف في الاردن مقام نبي الله يو



look/images/icons/i1.gif هنـــ[السلــط]ــــا ..{ المضافة السلطيــة }
  19-06-2009 10:00 مساءً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-01-2009
رقم العضوية : 23,155
المشاركات : 4,469
الجنس :
قوة السمعة : 2,147,483,647
مدينة السلط ذات تضاريس جبلية، ويوجد فيها كثير من الحارات او الاحياء. تحتوي هذه المدينة على العديد من الاثار وفيها اقدم متحف في الاردن (متحف السلط )ويمثل تاريخ السلط ويحتوي على عده اركان ركن الاثار القديمه والحلى والملابس والادوات المنزيليه القديمه وكذلك العمله النقديه القديمه لعده ازمنه وحضارات وفي السلط المناطق الاثريه والتاريخيه كثيره منها مقام نبي الله يوشع بن نون وشلالات الرميمين وقلعة القلعة والخضر لجدعة وحي السلط القديم وسوق السكافية؛ كل هذه مبانٍ وآثار قديمة جدا وتحتوي كذلك على قصر أبو جابر الذي حاليا تقوم فرقة يابنية بترميمه حيث بناه|العثمانيين]] عندما كانوا مقيمين في السلط. وتحتوي اراضي السلط على اشجار العنب والتين والرمان وغيرها.السلط عدة جبال او مرتفعات عدا عن وسط البلد ومن هذه الجبال الخندق والعيزريه والسلالم وزي والمنشيه وغيرها.

m5znk-e6d4057d20



الساعة الآن 09:46 PM