أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في JO1R FORUM | منتديات شباب و صبايا الأردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

هنـــــــا ..{ المضافة السلطيــة } مدينة السلط هي رابع أكبر مدن المملكة ا

مدينة السلط هي رابع أكبر مدن المملكة الأردنية الهاشمية من حيث عدد السكان، يبلغ عدد سكانها قرابة 30 كيلومتر. هي



look/images/icons/i1.gif هنـــ[السلــط]ــــا ..{ المضافة السلطيــة }
  19-06-2009 09:53 مساءً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-01-2009
رقم العضوية : 23,155
المشاركات : 4,469
الجنس :
قوة السمعة : 2,147,483,647

مدينة السلط

هي رابع أكبر مدن المملكة الأردنية الهاشمية من حيث عدد السكان، يبلغ عدد سكانها قرابة 300 الف نسمة عام 2005. تبعد عن عمان عاصمة الأردن مسافة 30 كيلومتر. هي عاصمة محافظة البلقاء.

كانت السلط حتى بدايات القرن العشرين عاصمة إمارة شرق الأردن. بلدية السلط تعد ،إلى جانب بلدية عجلون في شمال البلاد، إحدى أقدم بلديات الأردن. تتميز بطبيعتها الجبلية وتراصّ بيوتها بعضها فوق بعض. من أشهر شوارعها شارع الحمام في وسط المدينة، سمي بذلك نسبة إلى حمام تركي فيه, شارع الميدان حيث كان به ميدان لطراد الخيل, شارع الدير وهو آخر امتداد شارع الخضر وسمي شارع الخضر نسبة إلى مقام الخضر عليةالسلام ومن اشهر الاحياء حي الجادور وذلك نسبتا إلى مقام النبي جاد الموجود فيه. .ووادي شعيب عليه السلام نسبة إلى النبي شعيب حيث مقامه فيه.أما مقام النبي يوشع يوجد في منطقه جبليه تسمى جبل زي . أطلق الرومان عليها اسم السلط او "سالتوس" ومعناها ارض التين والعنب (الوادي المشجر).



الساعة الآن 10:13 PM